تعد عمادة القبول والتسجيل بوابة الكلية إلى التعليم الجامعي. وعقب قبول الطلبة بالكلية من قبل وحدة القبول وفق قوانين ولوائح وزارة التعليم حيث تقوم عمادة القبول والتسجيل بمتابعة المسيرة التعليمية للطلبة بصورة متقنة تحافظ من خلالها على سرية البيانات، كما تعمل على تحديث آليات القبول والتسجيل بشكل متواصل حتى تخرجهم من خلال البوابة الأكاديمية (Medgate).

وتقدم عمادة القبول والتسجيل خدمات سهلة وسريعة وعالية الجودة للطلاب أثناء إجراءات القبول والتسجيل. ومن أجل تسهيل الجانب المهني والتعليمي للطلبة، فإن عمادة القبول والتسجيل تؤدي مهاماً أساسية في الإشراف الأكاديمي على الطلبة بالتنسيق مع المرشدين الأكاديميين.

كما توفر عمادة القبول والتسجيل البيانات المطلوبة عبر التسلسل الهرمي الأكاديمي وكذلك للهيئات الإدارية المعنية في الكلية. ويتم تحديث بيانات جميع الطلبة إلكترونياً بصورة دورية وإرسالها إلى وزارة التعليم. وتبذل العمادة جهوداً مستمرة للاستفادة من التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات المساندة للنظام الأكاديمي بالكلية.

أهداف إدارة القبول والتسجيل:

  1. قبول الطلبة المؤهلين بغض النظرعن الجنسية والجنس والحالة الثقافية.
  2. تقديم خدمات سريعة ومميزة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
  3. تنفيذ التعليمات والقرارات الأكاديمية الصادرة من مجلس الكلية.
  4. إنجاز جميع الحركات الأكاديمية (تسجيل المقررات، الانسحاب، الحرمان، التأجيل) وما إلى ذلك أثناء الفصل الدراسي وفقاً للقواعد والأنظمة المعمول بها في الكلية ووزارة التعليم.
  5. الحفاظ على سجلات للبيانات الإلكترونية لجميع الطلبة وتحديثها
  6. التطويرالمستمرلقدرات موظفي الإدارة .
  7. تنفيذ خطط التنمية المنشودة لضمان الجودة.

انقر هنا لمعرفة اجراءات تسجيل المقررات.