Dr. Profile Picture

أعزائي الطلبة

شهد مجال التكنولوجيا الطبية الحيوية - وتعرف أيضاً "الهندسة الطبية الحيوية" ، أو "الهندسة الحيوية" أو كما سميت دوليا "الهندسة البيولوجية" - على مدى السنوات الأخيرة تسارعاً ملموساً وتوسعت مجالات استخدامها وإزداد الطلب كثيراً على الكوادر المتخصصة قي التكنولوجيا الطبية الحيوية حاليًا على نطاق الرعاية الصحية. ويمكن القول أنه في ظل التطور تشهدهـ التكنولوجيا الطبية الحيوية فقد توفرت مجموعة واسعة من الفحوص الطبية والتشخيصية والعلاجية الهادفة لخدمة المجتمع، وتحسين مستوى الرعاية الصحية.

نسعى بقسم التكنولوجيا الطبية الحيوية في كلية العناية الطبية إلى تخريج كوادر متخصصة ذوي كفاءة وخبرة عالية بمبادىء وأساسيات هندسة الأجهزة الطبية والنظم البيولوجية وإدارة وتحليل وصيانة وإصلاح الأجهزة الطبية.

يتم تنفيذ مقررات التكنولوجيا الطبية الحيوية على مدى خمس سنوات ، ويجب على الطالب إنهاء 136 ساعة معتمدة بنجاح في مدة 4 سنوات دراسية, بالإضافة إلى إتمام سنة الامتياز بنجاح للحصول على درجة البكالوريوس. ويتمتع الكادر الأكاديمي بالقسم بمهارات مهنية فائقة المستوى من في مجال الهندسة بما في ذلك الهندسة الطبية الحيوية وتقنيات الأجهزة الطبية والهندسة الإلكترونية والكهربائية وعلوم الحياة والطب فضلا عن مجال البحث العلمي، بجانب خبراتهم المتميزة في تركيب وتشغيل وصيانة المعدات الطبية.

لمزيد من التفاصيل عن الخطة الدراسية وفرص العمل المستقبلية ، يمكنك زيارة موقعنا على الإنترنت. نرحب بكم مرة أخرى في موقع القسم الإلكتروني بكلية العناية الطبية.

عماد عبدالهادي عباس ملائكه, دكتوراة
رئيس قسم, التكنولوجيا الطبية الحيوية