Dr. Profile Picture

يطيب لي أن أرحب بكم في برنامج الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة بكلية العناية الطبية وشكراً لاهتمامكم ببرنامجنا.

يقدم قسم الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة برنامجاً منتظماً حيث يجب على الطالب/الطالبة إنهاء جميع متطلبات الخطة الدراسية بنجاح في مدة 4 سنوات دراسية بالإضافة إلى إتمام سنة الإمتياز بنجاح للحصول على درجة البكالوريوس في الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة.

ويتم إعداد المقررات الدراسية في الحرم الجامعي من قبل خبراء متخصصين يعملون بدوام كامل بالقسم.

نحن فخورون بسمعتنا على نطاق الحرم الجامعي بتقديم برنامج متميز يركز على الطالب في التعلم. ولدينا هيئة تدريس يتمتعون بخبرات واسعة ومؤهلين تأهيلاً عالياً في الجوانب السريرية والتشغيلية لنظم الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة. والعديد من أعضاء هيئة التدريس حاصلون على شهادة التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، جمعية القلب السعودية، اللجنة الوطنية السعودية للإنعاش القلبي الرئوي، دعم الحياة لمصابي الحوادث ودعم الحياة القلبية المتقدم.

تم تأسيس قسم الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة عام 2011 ، ويعتبر برنامجنا أحد أقدم البرامج التي تمنح درجة البكالوريوس في الطوارئ الطبية في المملكة وأول برنامج يسمح بقبول الطالبات على الإطلاق. ونزداد شرفاَ ونزهو فخراً أن أول مسعفتين للرعاية الحرجة اللتان صنفتا مهنياً من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لأول مرة في المملكة بأكملها قد تخرجتا من قسم الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة بكلية العناية الطبية.

وتخرجت من القسم عدة دفعات يشغل العديد منهم وظائف في مرافق مختلفة للرعاية الصحية مثل الهلال الأحمر السعودي ومختلف وحدات الطوارئ في كل من المستشفيات الحكومية والخاصة.

لقد كان ملحاً للغاية أن نري تطور وتقدم برنامج الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة بكلية العناية الطبية منذ تأسيسه.

بالإلتزام والروح المعنوية العالية والأفكار المبتكرة لأعضاءها ، ظل قسم الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الحرجة بكلية العناية الطبية يسعي جاهداَ لتحقيق رسالتها ليكون أفضل البرامج علي الصعيدين الوطني والدولي، لتخريج قادة مسعفين على مستوى عال من الاحترافية في مجال تقديم الخدمات الطبية الطارئة.

أرجو أن تتشرف بزيارة موقعنا علي شبكة الإنترنت وآمل أن تكون المعلومات الواردة فيه مفيدة لك. وإذا كنت في حاجة إلى أي معلومات إضافية لا تتردد في الاتصال بنا.

وشكراَ

ميادة محمود عبد العظيم راضى
رئيس قسم, الطوارئ الطبية و العناية المركزة